البوكمال - مدينة فوق اروع حضارة

صفحات من تراث وتاريخ وقصص
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 كذبة نيسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حسان
المدير العام
المدير العام


ذكر برج الحمل الدلو
الماعز عدد المساهمات : 771
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
العمر : 62

مُساهمةموضوع: كذبة نيسان   الثلاثاء ديسمبر 15 2009, 06:25

اصل هذا العرف هي مسألة معقدة وفيها الكثير من المناقشه. ومن المرجح انها بقايا من اعياد مشتركة التي عقدت على الاعتدال الربيعي، والتي بدأت في الخامس والعشرين من اذار / مارس ، القديم اليوم الاول للسنة الجديدة ، وانتهت في الثاني من نيسان / ابريل.

رغم ان الاول من نيسان / ابريل يبدو انه قد لوحظ وكقاعده عامة في مهرجان بريطانيا العظمى في العصور القديمة ، ويبدو انه كان لا بد من الانتظار حتى بداية القرن الثامن عشر بان يجعل من نيسان / ابريل - كذبة هو مشترك العرف.في اسكتلندا كان معروفا بأنه "صيد فان gowk ،" اي الوقواق ، وكذبة نيسان / ابريل - كانت "نيسان / ابريل - gowks ،" الوقواق يجري مده ازدراء ، كما هو الحال في العديد من البلدان.وتتجلى اهمية هذا ومن الصعب تحديد.:

أوروبا قد استمدت ابريل - خداع من الفرنسين. [1] الفرنسية والهولنديه اشارات من 1508 و 1539 على التوالي وصف كذبة نيسان يوم النكت واعتادت على جعلها الاول من نيسان / ابريل. وكانت فرنسا من أولى الامم في 1 كانون الثاني / يناير الى جعل رسميا اليوم الاول للسنة الجديدة (التي كانت بالفعل يحتفل به كثير) ، بموجب مرسوم اصدره تشارلز التاسع. وكان هذا في 1564 ، وحتى قبل 1582 اعتماد التقويم الغريغوري (انظر جوليان بدء السنة). وهكذا فإن السنة الجديدة والهدايا والزيارات للتهنئة كانت سمة من الاول من نيسان / ابريل وأصبحت مرتبطة مع اليوم الاول من كانون الثاني / يناير ، والذين هم مكروهون او لم يسمعواعن تغيير لعبة عادلة لاولئك الاذكاء كانوايستمتعون بهذا عن طريق إرسال النكت بالسخريه و يدعون بلتظاهر في حفل في الاول من نيسان / ابريل. في فرنسا الشخص fooled يعرف بويسون d' افريل (نيسان / ابريل الاسماك). هذا وقد فسرفي نشيئة عن الحقيقة . في نيسان / فإن التوقع فلكي قال ان الشمس تترك من الاسماك. الفرنسين في هذا العيد الذي يحتفل به تقليديا عن طريق وضع السمك الميت على ظهر الأصدقاء. انظر لقد اصبح للكذب والخداع عيدا يحتفلون به فقد من اجل التسلية . اين اصبح الصدق في هذه الايام . وهل ترى يستطيع الانسان ان يكون صادقا يوما كاملا منقول مقالة . في هولندا فى 1 ابريل / نيسان 1572 ، geuzen استولت على البلده الساحليه الصغيرة من عرين briel. كما كان هذا الحدث بداية العام المدني المتزايدة ضد الاسبانيه في مدن اخرى في هولندا. دوق ألبا ، قائد الجيش الاسباني لا يمكن ان تحول دون الانتفاضة. Bril الهولنديه هي عبارة عن النظارات ، وذلك في 1 ابريل / نيسان 1572 ، "البا فقدت نظارته". الهولندي مع احياء هذه النكتة على اول نيسان.] الاقتباس حاجة




لئن كنتُ محتاجاً إلى الحلم إنني * * إلى الجهل في بعض الأحايين أحوجُ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://albukamal.ba7r.org
 
كذبة نيسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البوكمال - مدينة فوق اروع حضارة :: الفئة الأولى :: منوعات المنتدى-
انتقل الى: